قرأت اليوم جريدتي المفظلة الصادقة في نقل هموم الطلبة الجزائريين
يا شروق
كلام من فم أستاذة أنقله لك
أيتها المشرقة علينا يا أملنا و ركيزة ثقافتنا
إن هذا الأستاذ الذي وضعتم له حارس مثله ليحرسه حتى لا يغش
أقول لكم أن:
الوزير هو السبب في وضع سياسة التزوير عفوا التقويم المستمر
ليمرر برنامجه و حتى يورطنا نحن الأساتذة مع تلميذ يدرس برنامج... الأستاذ نفسه عاجزا على فهمه و في و قت يتطلب أضعاف من حجم البرنامج المكثف
فأنا أنظر لذلك الأستاذ الذي عند عجزه على توصيل المعلومة بسبب برنامج سيادة الوزير يعوضها بالحكايات الخاصة عن زوجته و جده و مغامراته و حياته كلها و أنظر لذلك التلميذ الذي يرجع الى بيته بعد ساعة من دراسة برنامج نصف ساعة منه قصص
رسخت في ذهن الطالب حكايات المدرس و ليس محاور الدروس
و أنظر لتلك التلميذة التي حدثها الأستاذ خلال الدر س للبرنامج المثالي أن زوجته كانت طالبة عنده و لم يكن ينقطها جيدا فأجد أنها لم تهتم لدرسه بقدر ماهتمت بأن يتحقق حلمها أن يتزوجها أستاذها فتتفنن في شكلها وهي ذاهبة للثانوية
و أنظر للبرنامج الذي هدفه هو البحث و الإعتماد على الكفاءات
و السيد الوزير لم يوفر الوسائل
فهذه تلميذة بفضل وسائل الأنترنات (ملخصات في المنتديات وضعت من قبل أساتذة مجتهدين) و جدت أن درس الجموع الموجود في كتاب في التربية الإسلامية المعتمد من الوزارة لا يتكلم على أركان و شروط الجموع فحفظتهما
و صاحبتها المسكينة تتظمر لأن والدها لم و لن يستطيع أبدا أن يوفر لها الوسائل
نفسها
و أرجع للمواضيع المقترحة للبكالوريا
فهذا موضوع اقترحه أستاذ ملتزم بمحتوى الكتاب المعتمد من الوزارة الموقرة فكان في متناول 90 بالمائة من المتمدرسين
و نفس الموضوع تم إقتراحه من أستاذ مجتهد باحث يتماشى مع ما يتطلبه برنامج سيدنا الوزير البحث و التنقيب سوف يستفاد منه المتمدرسيين من أهل الطبقة الميسورة
أين العدل يا وزير
فهل أساعد هذا الطالب أم أكسره كما فعلت أنت أنا لا أغشه بل أنقضه من الضياع الذي فرضته أنت عليه ببرنامج فاشل في دولة نامية بطون طلبها ما تزال تعرف الجوع و التضور أنا لا أغشه بل أنقضه لأننا لم نكن شجعان بالقدر الكافي لنرفض هذا البرنامج جملة و تفصيلا (خوفا من تهديداتك بإستخلفنا بمن كانوا تلاميذ لدينا و نحن نقترض في معيشتنا و لا مفر من المرالى الأمر)إلا إذا وفرت له نفس الظروف التي وفرتها فرنسا له
يا شروق أقسم لك أن كثيرا من الطلبة لا يحظرون الكتب بسبب ثقل المحفظة
و يا شروق إننا ننقط تنقيط التزوير المستمر لأبناء المعارف لعدم الرسوب
أما الفقراء و أصحاب الدخل المحدود و هم كثر فإما يتفوقون و ينجحون بمجهودهم الخاص و إما الرسوب مآلهم
أقسم أنني صادقة
لا لم أغش الطالب بل ساعدته لكي لا يجعل منه السيد الوزير
سكير و حطيسط و ماجن
نقلتها من الفايس بوك
يا شروق
كلام من فم أستاذة أنقله لك
أيتها المشرقة علينا يا أملنا و ركيزة ثقافتنا
إن هذا الأستاذ الذي وضعتم له حارس مثله ليحرسه حتى لا يغش
أقول لكم أن:
الوزير هو السبب في وضع سياسة التزوير عفوا التقويم المستمر
ليمرر برنامجه و حتى يورطنا نحن الأساتذة مع تلميذ يدرس برنامج... الأستاذ نفسه عاجزا على فهمه و في و قت يتطلب أضعاف من حجم البرنامج المكثف
فأنا أنظر لذلك الأستاذ الذي عند عجزه على توصيل المعلومة بسبب برنامج سيادة الوزير يعوضها بالحكايات الخاصة عن زوجته و جده و مغامراته و حياته كلها و أنظر لذلك التلميذ الذي يرجع الى بيته بعد ساعة من دراسة برنامج نصف ساعة منه قصص
رسخت في ذهن الطالب حكايات المدرس و ليس محاور الدروس
و أنظر لتلك التلميذة التي حدثها الأستاذ خلال الدر س للبرنامج المثالي أن زوجته كانت طالبة عنده و لم يكن ينقطها جيدا فأجد أنها لم تهتم لدرسه بقدر ماهتمت بأن يتحقق حلمها أن يتزوجها أستاذها فتتفنن في شكلها وهي ذاهبة للثانوية
و أنظر للبرنامج الذي هدفه هو البحث و الإعتماد على الكفاءات
و السيد الوزير لم يوفر الوسائل
فهذه تلميذة بفضل وسائل الأنترنات (ملخصات في المنتديات وضعت من قبل أساتذة مجتهدين) و جدت أن درس الجموع الموجود في كتاب في التربية الإسلامية المعتمد من الوزارة لا يتكلم على أركان و شروط الجموع فحفظتهما
و صاحبتها المسكينة تتظمر لأن والدها لم و لن يستطيع أبدا أن يوفر لها الوسائل
نفسها
و أرجع للمواضيع المقترحة للبكالوريا
فهذا موضوع اقترحه أستاذ ملتزم بمحتوى الكتاب المعتمد من الوزارة الموقرة فكان في متناول 90 بالمائة من المتمدرسين
و نفس الموضوع تم إقتراحه من أستاذ مجتهد باحث يتماشى مع ما يتطلبه برنامج سيدنا الوزير البحث و التنقيب سوف يستفاد منه المتمدرسيين من أهل الطبقة الميسورة
أين العدل يا وزير
فهل أساعد هذا الطالب أم أكسره كما فعلت أنت أنا لا أغشه بل أنقضه من الضياع الذي فرضته أنت عليه ببرنامج فاشل في دولة نامية بطون طلبها ما تزال تعرف الجوع و التضور أنا لا أغشه بل أنقضه لأننا لم نكن شجعان بالقدر الكافي لنرفض هذا البرنامج جملة و تفصيلا (خوفا من تهديداتك بإستخلفنا بمن كانوا تلاميذ لدينا و نحن نقترض في معيشتنا و لا مفر من المرالى الأمر)إلا إذا وفرت له نفس الظروف التي وفرتها فرنسا له
يا شروق أقسم لك أن كثيرا من الطلبة لا يحظرون الكتب بسبب ثقل المحفظة
و يا شروق إننا ننقط تنقيط التزوير المستمر لأبناء المعارف لعدم الرسوب
أما الفقراء و أصحاب الدخل المحدود و هم كثر فإما يتفوقون و ينجحون بمجهودهم الخاص و إما الرسوب مآلهم
أقسم أنني صادقة
لا لم أغش الطالب بل ساعدته لكي لا يجعل منه السيد الوزير
سكير و حطيسط و ماجن
نقلتها من الفايس بوك