منتديات الأستاذ حسان عقاب للغة العربية وآدابها في التعليم الثانوي

[size="6"]عزيزي الزائر / هذه الرسالة تعني أنك غير مسجل معنا
أو أنك لم تسجل الدخول بعد،
فإن كانت هذه الزيارة الأولى فنأمل أن تسجل معنا لتفيد وتستفيد،
وإن كنت مسجلا معنا فنأمل أن تدخل...

منتديات اللغة العربية وآدابها في الطور الثانوي.
[/size]


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات الأستاذ حسان عقاب للغة العربية وآدابها في التعليم الثانوي

[size="6"]عزيزي الزائر / هذه الرسالة تعني أنك غير مسجل معنا
أو أنك لم تسجل الدخول بعد،
فإن كانت هذه الزيارة الأولى فنأمل أن تسجل معنا لتفيد وتستفيد،
وإن كنت مسجلا معنا فنأمل أن تدخل...

منتديات اللغة العربية وآدابها في الطور الثانوي.
[/size]

منتديات الأستاذ حسان عقاب للغة العربية وآدابها في التعليم الثانوي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات الأستاذ حسان عقاب للغة العربية وآدابها في التعليم الثانوي
زائرنا الكريم،، نأمل أن تسجل ((من هنا)) لتفيد وتستفيد، وإن كنت عضوا فيمكنك الدخول ((من هنا))
المنتدى يحتوي على غرفة دردشة خاصة بالأعضاء،، لا تفوّت الفرصة،، دردش مع إخوانك

4 مشترك

    توزيع نشاطات الأدب العربي في كراس التلميذ

    *اعتماد*
    *اعتماد*
    مشرف على اللغة العربية وآدابها ( ثانوي )
    مشرف على اللغة العربية وآدابها ( ثانوي )


    عدد المساهمات : 210
    الـــتــــقــــيــيـــــم : 17
    تاريخ التسجيل : 30/07/2010

     توزيع نشاطات الأدب العربي في كراس التلميذ Empty توزيع نشاطات الأدب العربي في كراس التلميذ

    مُساهمة من طرف *اعتماد* الإثنين 30 أغسطس 2010 - 8:16

    السلام عليكم

    يهدف النظام الإصلاحي الجديد إلى تحقيق المقاربة النصية ، بأن يجعل النص نقطة انطلاق لدراسة بقية النشاطات
    و على هذا الأساس لم تعد نشاطات النحو و الصرف و البلاغة و العروض تدرس في ساعات مستقلة و في كراريس مختلفة ، فدرس النصوص مثلا معه روافده و متى أنهى الأستاذ درس النصوص دخل مباشرة إلى درس القواعد أو البلاغة و هكذا حتى ينهي الوحدة دون توقف ، و لأجل هذا يجب أن يكون هناك كراس واحد يقتنيه التلميذ و يقسمه وفق الآتي :
    القسم الأكبر لنشاط النصوص و روافدها و القسم الثاني يقسمه بالتساوي على ثلاثة أقسام : قسم للتعابير الكتابية و المشاريع ، و قسم للمطالعة الموجهة و الوضعيات المستهدفة ، و قسم لتصحيح الفروض و الاختبارات ، مع إلزام التلميذ باقتناء ملف لحفظ الفروض و الواجبات يحضره معه باستمرار .
    هذه طريقة مفتش المادة و أراها منطقية و منظمة ، و لكن هذا لا يمنع أن هناك تقسيمات أخرى متقاربة و تؤدي الوظيفة نفسها ، و لمن كانت له إضافة فليتفضل بها .
    *(الأستاذ حسان)*
    *(الأستاذ حسان)*
    المدير العام
    المدير العام


    عدد المساهمات : 291
    الـــتــــقــــيــيـــــم : 32
    تاريخ التسجيل : 22/07/2009
    الموقع : hacene-prof.alafdal.net

     توزيع نشاطات الأدب العربي في كراس التلميذ Empty رد: توزيع نشاطات الأدب العربي في كراس التلميذ

    مُساهمة من طرف *(الأستاذ حسان)* الإثنين 30 أغسطس 2010 - 8:25

    السلام عليكم،
    جزاك الله خيرا، وبارك الله فيك.
    avatar
    adel21
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات : 1
    الـــتــــقــــيــيـــــم : 0
    تاريخ التسجيل : 21/10/2011

     توزيع نشاطات الأدب العربي في كراس التلميذ Empty رد: توزيع نشاطات الأدب العربي في كراس التلميذ

    مُساهمة من طرف adel21 الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 13:35

    ربي يحفظك ان شاء الله
    avatar
    بردع عبدالباسط
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات : 1
    الـــتــــقــــيــيـــــم : 0
    تاريخ التسجيل : 27/01/2012

     توزيع نشاطات الأدب العربي في كراس التلميذ Empty رد: توزيع نشاطات الأدب العربي في كراس التلميذ

    مُساهمة من طرف بردع عبدالباسط الجمعة 27 يناير 2012 - 1:17

    تحياتي لأساتذة المنتدى و بعد : بحكم معايشتي للميدان و محاورتي للتلاميذ : أرى أن أحسن طريقة لإعداد كراس المادة هو المحافظة على نظام الملفات : فكل محور ينبغي أن يشمل كل النشاطات مع إجراء فاصل بين المحاور بطي ورقة من الكراس و بذلك يصبح كراس المادة يساير الكتاب المدرسي مع العمل على تسجيل مقرر الوحدة على الورقة المطوية و الصاق الوثائق الضرورية كالتعبير و ... في مكان التصحيح و الله أعلم .

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 21 نوفمبر 2024 - 2:39